ندوة حول " دور الاعلام في المدافعة والمناصرة من اجل مساواة كاملة في قانون الجنسية"

نظمت مؤسسة مهارات ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  في بيروت (المكتب الإقليمي) ندوة اقليمية موسعة بعنوان " دور الاعلام في المدافعة والمناصرة من اجل مساواة كاملة في قانون الجنسية " في 30 تشرين الثاني/نوفمبر، عبر تطبيق زووم، شارك فيها اكثر من 17 دولة عربية و30 مشارك اعلامي وحقوقي.

هدفت الندوة لحثّ المشاركات والمشاركين على توفير المناصرة الإعلاميّة من أجل مساندة التشريعات التي  تحقق المساواة بين الجنسين في قوانين الجنسية بالمنطقة العربية. وسعت لتحقيق هذا الهدف من خلال التعريف بالأثار السلبية الناجمة عن التمييز بين النساء و الرجال في القوانين الخاصة بأكتساب الجنسية، والتي تشكل تحديا أمام التمتع بمواطنة كاملة في الحقوق والواجبات و كذلك إطلاق حملات دعوة ومناصرة تناشد الجهات التشريعية وصناع القرار بأتخاذ خطوات جدية لتغيير تلك التشريعات من اجل تحقيق المساواة.

واختتمت الندوة بعدد من التوصيات اهمها مواصلة التواصل والتشبيك بين الصحافيين مع الشخصيات والمؤسسات المؤثرة في المجتمعات العربية والقيادات الدينية، وفك الارتباط بين الدين والجنسية، والضغط على الجهات التشريعية لاقناعها بهذا الهدف .