16e9859a-34ab-4893-a853-3c1e2216af4f.jpg

بيروت تستضيف غداً المؤتمر الدولي: "ديمومة الإعلام الرقمي مقاربات من الشرق الأوسط والعالم"

تنظّم مؤسسة "مهارات" وأكاديميّة "دوتشيه فيليه" مؤتمراً دولياً بعنوان "ديمومة الاعلام الرقمي: مقاربات من الشرق الأوسط والعالم"، يُعقد في بيروت بين 29 تشرين الثاني/نوفمبر والأول من كانون الأول/ديسمبر 2016.

يستضيف المؤتمر أكثر من 50 خبيراً في مجال الإعلام، وتتطرق المناقشات وورش العمل الى البيئة الملائمة لإنشاء واستدامة إعلام مستقل ومتعدّد ومصادر تمويله وخطط العمل الفاعلة.

يطرح المؤتمر سؤال: كيف يمكن تحقيق ديمومة الإعلام الرقمي؟ إذ يناقش المجتمعون الأوجه العديدة لمفهوم "الديمومةViability "، إمكانية الإعلام الجديد والتقليدي من توفير المداخيل وتأمين الاستدامة المالية، كيفية بناء المؤسسات الإعلامية هيكلية عمل ناجحة والقدرة على المحافظة على إنتاج مضمون وعالي الجودة، خصوصاً أن المؤسسات الإعلامية تكافح في سبيل خلق نماذج عمل ناجحة في الفضاء الرقمي.

يركّز المؤتمر على منطقة الشرق الاوسط مع مشاركين من خارج المنطقة وخبراء دوليين لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى. كما يجمع المؤتمر فاعلين مبتكرين في مجال الإعلام بهدف بناء شبكات للعمل على نماذج عمل مستقبليّة جاهزة.

يذكر أن المؤتمر ينظّمه بالشراكة كلّ من: مؤسسة "مهارات" اللبنانية للدفاع عن حرية الرأي والتعبير وتطوير قطاع الاعلام، وأكاديمية "دوتشيه فيليه" المنظمة الأمانية الرائدة في مجال تنمية الإعلام في العالم. وتموّله الوزارة الفدرالية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

للإطلاع على برنامج المؤتمر والتعرّف إلى المشاركين والمنظّمين زوروا موقع: www.digitalmediaviability.com